-->

أفضل 5 مواقع بديلة لليوتيوب

حجم خط المقالة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفضل 5 مواقع بديلة لليوتيوب


في منافسة شرسة مع اليوتيوب من قبل المواقع من جميع بلدان العالم جمعنا لكم أفضل 5 مواقع بديلة لموقع اليوتيوب يمكن استخدامها في رفع فيديوهاتك لموقعك بدلاً من موقع اليوتيوب الذي عانا منه الكثيرين في مشكلة حذف المقاطع وذلك بسبب حقوق الطبع والنشر والاسائة للاستخدام .. الخ ... 
مع كل هذه الاشياء التي ادت الى ابتعاد الاشخاص واصحاب المواقع إلى الابتعاد عن استخدام موقع اليوتيوب والانتقال الى مواقع أخرى تتيح لهم نشر فيديوهاتهم بكل حرية ودون أن يواجهوا خطر الحظر وحذف الفيديوهات وفقدان مصداقياتهم أمام زوارهم ... تنتناول اليوم في هذه التدوينة أفضل 5 مواقع بديلة لليوتيوب لرفع الفيديوهات ولكنها لا يوجد بها ربح مثل اليوتيوب.



موقع ديلي موشن والذي يعتبر ثاني أكبر موقع لرفع الفيديوهات وثاني أكبر موقع من حيث الزوار بعد اليوتيوب طبعاً ... يحتل موقع ديلي موشن المرتبة 96 على مستوى العالم على حسب التصنيف الذي أصدره موقع اليكسا ... ويوفر موقع ديلي موشن خدمة رفع الفيديوهات وبجودة عالية 720p HD واتجه الكثير من مستخدمين الانترنت واصحاب المواقع الى رفع الأفلام والأغاني والكليبات وغيرها من الاشياء التي تتم حذفها من قبل اليوتيوب نتيجة لحقوق الطبع والنشر ... ايضاً موقع ديلي موشن يوجد به حذف لحقوق الطبع والنشر ولكن عملية الحذف لن تتم إلان من خلال التأكد أن هذا الفيديو ملك لقناة أخرى وذلك من خلال تقديم الدليل والذي هو رفع الفيديو المنشور للادارة للتدليل على ملكيتك للفيديو وإن لم تكن تمتلكه بالفعل ... 



موقع فيميو هو أحد أكبر المواقع التي تختص برفع الفيديوهات على الانترنت ويأتي مستواه كمستوى ديلي موشن ولكن ديلي موشن يحتل ترتيت أحسن من فيميو ... حيث يحتل فيميو الترتيب 99 على مستوى العالم بقارق 4 مواقع عن موقع ديلي مشون فموقع فيمو يتميز بمشغل فيديوهات جذاب جداً ودقة واضحة ولكنه يسمح لك برفع 500 mb من الفيديوهات كل أسبوع وإن أردت أن ترفع أكثر فيجب عليك شراء الحساب البرينيوم.



بالرغم من شعبيته الكبيرة على مستوى العالم لكنه مجهول عند العرب فإن القليل من العرب الذين يعرفون بذلك الموقع ... ببساطة هو موقع تواصل اجتماعي شبيه بالفسيبوك وهو موقع روسي حيث يحتل الترتيب الثاني من حيث الترتيب على روسيا و 24 على مستوى العالم وهو من المواقع القادمة بقوة والتي تهدد عرش الفيسبوك .. وتكمن الاستفادة من ذلك الموقع هو أنه يمكنك من رفع الفيديوهات عليه وبجودة عالية كما في ديلي موشن وفيميو .. ولكنه يعاني من الحظر في المملكة العربية السعودية وبعض من البلدان العربية ولكنه متوفر في معظم دول العالم العربي كمصر والامارات وقطر والكويت وغيرها من البلدان العربية ... على تجربة شخصية مني هذا الموقع لا يحذف الفيديوهات نهائيا حتى وان طالبت الشركات بحقوق الطبع والنشر .



موقع بريك هو موقع أيضا غير مشهور عند العرب ولكنه موقع مميز .. وهو موقع أمريكي الجنسية يحتل المرتبة 1543 على العالم والمرتبة 690 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية .. وهوه موقع أيضا لا يقوم بحذف الفيديوهات وهو موقع يميل اكثر الى رفع الفيديوهات المضحكة والمقالب ولكنه يمكن الاستفادة منه في رفع الفيديوهات دون قلق.


5- jokeroo.com 



موقع جوكيرو وهو موقع استرالي مغمور في بداياته فهو موقع جديد على الساحة ولكنه أثبت جدارة قوية حيث يحتل المرتبة 21664 على مستوى العالم و 20410 على مستوى امريكا فبرغم من نه موقع جديد الا انه يحتل ترتيبا مميزا يبشر بأنه سوف يكون له شان كبير ولكن في وقت لاحق.