-->

كيفية حذف الملفات المستعصية التي لا تقبل الحذف

حجم خط المقالة

كيفية حذف الملفات المستعصية التي لا تقبل الحذف 
في بعض الأحيان عند قيامك بحذف ملف او فولدر يرفض أن يحذف وتظهر لك رسالة بأنه لا يمكن حذف الملف!. وهذه هي الملفات المستعصية او العالقة وقد تحدث هذه المشكلة بسبب عدة اسباب واهمها أن الملف او البرنامج بشكل او باخر مستخدم من قبل نظام التشغيل او من قبل برنامج آخر. وأسباب أخرى منها أن الملف للقراءة فقط او مستخدم من قبل اي مستخدم اخر علي الكمبيوتر او اسباب عديدة تجعل من هذا الملف او الفولدر غير قابل للحذف او اعادة التسمية. وعند محاولة حذف الملف او نقله او اعادة تسميته يظهر لك رسالة خطأ ولا تتمكن من حذف الملف او الفولدر اطلاقاً. لذلك  سوف نقوم باستعراض أداة أو برنامج صغير الحجم يمكنك من خلاله حذف اي ملف او فولدر في جهازك أو نقله أو إعادة تسميته بسهولة .

UnLocker هو اداة بسيطة صممت لكي تقوم بحذف الملفات المستعصية التي يقوم نظام الويندوز بحجبها عن الازالة. بعد تنزيل برنامج حذف الملفات المستعصية انلوكر ستتمكن من حذف اي ملف حتى ملفات النظام نفسها، صمم البرنامج بواسطة Cedrick Collomb في ابريل عام 2011، وتم تحديث البرنامج الي نسخة 1.9.1 لكي يعمل على نظام ويندوز 32 و 64، يقوم باصلاح ملفات النظام ومسح الملفات الغير ضرورية والتي من الصعب حذفها. بينما يعد برنامج انلوكر من برامج الكمبيوتر الهامة.

هذا البرنامج الصغير يمكنه أن يقوم بحذف او اعادة تسمية او نقل او نسخ اي فولدر او ملف مستعصي لديك ولا يقبل الحذف وهناك ايضاً في البرنامج خاصية الحذف مع بداية التشغيل بحيث أن هناك ملفات تكون معقدة فيقوم البرنامج باتخاذ الاجراء سواء الحذف او النقل مع بداية التشغيل وبذلك يتمكن من ذلك بسهولة. وسهل الاستخدام حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف المستعصي او العالق وتقوم باختيار Unlocker ثم تقوم باتخاذ الاجراء الذي تريد مع الملف من نقل ونسخ وحذف واعادة تسمية.

البرنامج مجاني ومساحتة صغيرة وخفيف اثناء تشغيله لا يؤثر على اداء الكمبيوتر. يتميز بواجهتة البسيطة وسهولة الاستخدام، اصبح البرنامج رقم واحد عالميا لحذف ملفات النظام المستعصية نهائيا، البرنامج Unlocker حقق نجاح باهر وانتشر عل مستوى العالم. حاز على اعجاب الكثيرين مما عجل من سرعة انتشاره بين اجهزة الكمبيوتر المختلفة. تم تطوير وتحديث البرنامج لكي يعمل على جميع انظمة الويندوز XP 7، 8، 10 بالنواتين 32 و 64. مع برنامج انلوكر لا داعي للقلق من مشكلة حذف الملفات التي لا يمكن حذفها بسبب ارتباطها بملفات النظام، او بسبب تمكن الفيروسات منها.

ان واجهتك تلك المشكلة او تواجهك بالفعل. بعد تثبيت البرنامج قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن على الملف المراد حذفه، ثم اختيار Unlocker ثم الاختيار من بين ثلاث خيارات هم حذف الملف او تسميته او نقله.

بعد تثبيت البرنامج على الكمبيوتر و عندما تريد حذف الملف المستعصي ضع زر سهم الفأرة على الملف ثم اضغط على الزر الأيمن للفأرة سوف تجد أيقونة البرنامج Unlocker من بين الخيارات الموجودة أمامك, اضغط على أيقونة Unlocker ثم اختر حذف ثم valider .
شـــــرح بالصور..
1-

 2-

3-


مميزات برنامج انلوكر Unlocker لحذف البرامج المستعصية من جذورها :

مجاني ويتميز بواجهة بسيطة يمكنك منها حذف الملفات بسهولة.
يوفر مساحة كانت مشغولة بالملفات التالفة.
التحديث والتجديد المستمر في البرنامج حيث تقوم الشركة المطورة باطلاق التحديثات باستمرار بمميزات اكثر.
يدعم اللغة العربية مما يسهل عملية الاستخدام.
القضاء على الفيروسات عن طريق حذف الملفات المصابة والتي يتمكن الفيروس منها ويمنع حذفها.
حذف جميع الملفات التي يصعب حذفها بسبب تعنت نظام الويندوز في حذفها بسبب ارتباطها ببرامج اخرى.
رابــــــــــــــط تـــــحميل برنامج