-->

تسريع ويندوز 10 بدون إستعمال برامج .. حل مشكلة بطئ إقلاع الويندوز 10

حجم خط المقالة

تسريع ويندوز 10 بدون إستعمال برامج .. حل مشكلة بطئ إقلاع الويندوز 10 

نعود من جديد من خلال تدوينة جديدة على مدونة شـــروحات نت والتي سوف نتعرف فيها على كيفية تسريع ويندوز 10 بدون برامج طرف ثالث، والتي قد يكون لها في بعض الأحيان مفعول عكسي على عملية تسريع إقلاع الكمبيوتر...

حتى تتمكنوا من تتبع الشرح بشكل أفضل وأكثر تفصيلا ولكي تحصلوا على المعلومات بشكل كامل فالأفضل أن تشاهدوا الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.

تفعيل storage sense windows 10
معنى storage sense لا يحتاج إلى الكثير من التفسير، حيث أن هذه الأداة مدمجة بشكل تلقائي مع الويندوز 10 وإذا قمت بتفعيلها فإنك تساهم في حذف ملفات النظام الغير ضرورية بشكل تلقائي ومن دون أي حاجة غلى رجوع المستخدم كل مرة لكي يبحث عن كل تلك الملفات ويحذفها بشكل يدوي.
لتفعيل storage sense تذهب نحو إعدادات Settings ومن ثم النظام System وبعدها Storage وتفعل تلك الخاصية عبر جعلها On بدلا من Off.
تسريع ويندوز 10 بدون إستعمال برامج طرف ثالث تسريع إقلاع ويندوز 10

تعطيل البرامج التي تقلع مع النظام
هذه العملية غاية في الهمية حيث أنه تتيح لك أن تقوم بمنع أي برنامج من البرمجيات التي ليس النظام في حاجة إليها للإقلاع من العمل بشكل مباشر عند تشغيل الويندوز، الشئ الذي يجعل الكمبيوتر يعطي كل موارده الأساسية لإقلاع ويندوز 10 دون أن يتشتت كل الطاقة على عمليات أخرى غير ضرورية.
للقيام بهذه العملية إذهب نحو الإعدادت Settings ثم التطبيقالت Apps وبعدها StarTup وهناك قم بتعطيل أي برامج وتطبيقات غير ضرورية ولست بحاجة إليها عند إقلاع النظام.

جعل مساحة التخزين في Recycle Bin ما يعادل 10 GB
بتغييرك لمساحة حفظ الملفات داخل Recycle Bin فإنك تقوم بمنع تكدس المزيد و المزيد من الملفات داخلها وبالتالي إستهلاك مسمر لموارد الجهاز وزيادة في مساحة الويندوز، وبطئ إجراء العمليات على النظام.
للقيام بهذه الخطوات تنقر على Recycle Bin بزر الفأرة الايمن وتختار خصائص properties وبعدها تذهب نحو Custom Size وتجعلها 10000 فقط وتنقر على Apply ثم Ok.

 

حذف برامج ويندوز 10 الزائدة والغير ضرورية
هناك بعض البرامج التي تأتي مع ويندوز 10 وهناك برامج أخرى يحملها المستخدم ولا يستعملها بشكل كثير، بل قد تكون بعض البرامج منسية داخل النظام ولم يتم الوصول إليها منذ مدة طويلة.
كل أو أغلب هذه البرامج يجب عليك التخلص منها، لأنها تستهلك مساحة في القرص وتاخد مجموعة من الموارد التي لو بقيت في النظام نفسه لسرعت من عمله وزادت من كفائته.
للقيام بهذا نذهب نحو الإعدادات Settings ثم Apps بعدها Apps And Features ثم تختار التطبيقات المراد التخلص منها وتنقر على Uninstall وتقوم بإلفغاء تثبيتها.

إستعمل متصفح خفيف وبرنامج حماية سريع
من خلال تجربتي البسيطة مع نظام الويندوز تعتبر المتصفحات وبرامج الحماية من أكثر البرامج أهمية وإستعمالا، لذلك فإن إستعمال متصفح سريع لا يستهلك موارد الجهاز سيساعد على إستمرا عمل النظام بشكل جيد، كذلك برنامج حماية سريع يعني ترافيك سريع وأخطاء الكشف عن البرمجيات الضارة قليلة وسرعة كبيرة في معالجة البيانات.

 قدرة المستخدم على حسن إدارة الويندوز 10
أهم نقطة في مقالة اليوم، في حالة توفر أفضل البرامج وأسرع نسخ الويندوز 10 ولكن المستخدم لا يحسن إدارة النظام والاتعمل معه فإن كلما سبق ذكره لا فائدة من ورائه.

 والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تسريع ويندوز 10 بدون إستعمال برامج طرف ثالث تسريع إقلاع ويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.