-->

كيفية تفعيل خاصية TPM 2.0 على حاسوبك لاستقبال Windows 11

حجم خط المقالة

كيفية تفعيل خاصية TPM 2.0 على حاسوبك لاستقبال Windows 11 

شرحنا في تدوينة سابقة عن TPM ماهو وما دوره وكيفية معرفت هل يوجد في الجهازك ام لا يمكنك تصفح تدوينة من هنا لمزيد من التفاصيل..

رغم وجود TPM في جهازك الى انه لا يكون مفعل لهدا في هده التدوينة سنشرح كيفية تفعيل TPM من البيوس..

كيفية تفعيل TPM عن طريق البيوس BIOS

 الشركة المصنعة قد تقوم بتعطيله TPM. وإذا تم تعطيله، فلن يتوافق جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع متطلبات Windows 11. لذلك، إذا أظهر تطبيق PC Health check أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير مدعوم لتشغيل نظام Windows 11، فاتبع هذه الخطوات لتمكين TPM على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

قم بالدخول إلى قائمة BIOS لنظامك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على مفتاح F2 حين تبدأ تشغيل الكمبيوتر. يمكن أن يختلف هذا الزر وفقا للكمبيوتر واللوحة الأم. بعد دخول جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى BIOS، توجه إلى علامة التبويب Security وابحث عن TPM أو fTPM.تفعيل TPM عن طريق BIOS..

إذا كان يظهر أنه معطل، ببساطة قم بتحديد وتغيير القيمة إلى Enabled . في حالة إذا كان غير قابل للتغيير، فإنك تحتاج أولا إلى تعيين كلمة مرور Supervisor Password من قائمة BIOS في نفس قسم Security. ثم افتح BIOS مرة أخرى لتمكين TPM.

إذا كان مازال لا يعمل أو لا يظهر أصلًا في لوحة تحكم البيوس، تأكد من تفعيل وضع UEFI only أولًا من BIOS، أو تأكد من وجود القطعة أساسًا في جهازك. تم توضيح كيفية فحص وجود شريحة TPM بالأسفل.

أيضًا، قم بتمكين Secure Boot من BIOS (يمكنك العثور عليه في علامة التبويب Security أو ربما علامات تبويب أخرى).

احفظ التغييرات وأعد تشغيل جهازك. يجب عليك الآن أن يكون لديك TPM مفعلًا على حاسوبك.

الآن يمكنك إعادة عمل اختبار قابلية جهازك لمتطلبات Windows 11.