-->

ماهو (TPM) احد المتطلبات اساسية لتشغيل الويندوز 11

حجم خط المقالة

ما هو Trusted Platform Module (TPM)؟

TPM هي تقنية أمان لنظام Windows الخاص بك على مستوى الأجهزة. إنها شريحة أمان يتم وضعها في الكثير من أجهزة الكمبيوتر، وبالأخص أحدثها. يحتوي على مفاتيح تشفير تحمي جميع بياناتك. حيث يمكن أن نقول أنها المتحكمة في كيفية عمل برنامج الحماية في جميع أنحاء جهازك لحماية جميع البيانات والملفات الخاصة بك. هذه المفاتيح من الصعب، ويكاد يكون من المستحيل كسرها أو تخطيها، مما يساعد في إعطائك أقصى قدر من الأمان.

ما هي أهمية Trusted Platform Module (TPM)؟
يستخدم TPM في معظم ميزات الأمان التي تم إنشاؤها في نظام Windows الخاص بك. مثل التعرف على الوجه وبصمات الأصابع، وحتى Bitlocker التي يمكنك استخدامها لتشفير الأقراص الصلبة الخاصة بك. بدون هذه الشريحة، لن تتمكن من الحفاظ على تخزين المعلومات، ولن تتمكن من الاستفادة من برنامج التشفير هذا.

كيفية فحص إصدار TPM
تتوفر شريحة TPM على جميع الأنظمة تقريبًا التي تم إطلاقها منذ عام 2015. تحتوي الأنظمة التي تم تثبيتها مسبقًا مع نظام التشغيل Windows 10 على شريحة الأمان هذه. ولكن لا يمكنك العثور عليه على نظام التشغيل windows الخاص بك، فهو يشبه السجل registry، لذلك ستحتاج إلى شرح للتحقق مما إذا كان TPM مثبتًا وبأي إصدار يعمل. التحقق من إصدار TPM مهم، كما تعلمون الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل ويندوز 11 هو TPM 2.0. لمعرفة ما إذا كان لديك رقاقة TPM في النظام الخاص بك هناك طريقتان لذلك، هيا لنعرفهم:

1-عن طريق تطبيق Windows Security
1-قم بفتح تطبيق Windows security وتوجه إلى قسم Device Security الموجود في الجانب الأيسر.
2-الآن قم بالضغط على security processor details.
3-ستكون قادرًا على رؤية إصدار TPM، وأيضًا اسم المُصنّع

2-عن طريق أمر Run

1-قم بالضغط من لوحة المفاتيح على زر Windows وزر R سويًا.

2-قم بكتابة tpm.msc ثم اضغط OK.
3-ستكون قادرًا على رؤية رقم إصدار TPM، واسم المصنّع، ورقم إصداره.

سؤال يطرحه كثير من الناس هل tpm موجودة في جميع الاجهزة!
TPM لايوجد في جميع الاجهزة فقط الحواسيب الجديدة هي التي بها خاصية TPM وهي لا تكون مفعلة فيجب عليك تفعيلها من Bios.