-->

أكثر 5 تطبيقات أندرويد خطورة يجب ألا تثبتها على هاتفك

حجم خط المقالة

 1-متصفح UC

تم إنشاء متصفح UC بواسطة UCWeb ، الشركة الصينية العملاقة للتكنولوجيا Alibaba ، وهو أحد متصفحات الويب التي تعمل بنظام Android والتي تم تنزيلها أكثر من غيرها. ومع ذلك ، يقول خبراء الأمن السيبراني إنهم لا يقومون بتشفير نقل بياناتهم بشكل صحيح ، مما قد يعرض البيانات الشخصية لخطر اضطرار المتسللين وأجهزة الاستخبارات لاعتراضها. وفقًا للخبراء ، يستخدم المتصفح تشفيرًا ضعيفًا ، وغالبًا لا يوجد تشفير على الإطلاق ، لأنه ينقل ضغطات المفاتيح عبر الإنترنت. إنه تطبيق محفوف بالمخاطر وغير آمن ويجب إزالته من هاتفك في أسرع وقت ممكن.

2-تطبيق SuperVPN

SuperVPN هو أحد أكثر تطبيقات VPN التي يتم تنزيلها على نظام Android مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل. ومع ذلك ، في وقت سابق من هذا العام ، أفاد خبراء الأمن السيبراني أن البرنامج يحتوي على أخطاء رئيسية يمكن أن تمكن المتسللين من استهداف MitM (Man-in-the-Middle) ، وربما يسرقون معلومات حساسة ، بما في ذلك معلومات عن بطاقة الائتمان والصور والمحادثات الخاصة. يمكن للمجرمين أيضًا إساءة استخدام الأخطاء عن طريق إخفاء رابط إلى مواقع ويب ضارة قد تعرض خصوصية المستهلك وحمايته للخطر ، وفقًا للدراسات.

3-منظف الفيروسات - مضاد الفيروسات المجاني ومنظف الهاتف

تقريبا جميع منظف الفيروسات - مضاد الفيروسات المجاني ومنظف الهاتف لا تصلح لي الهاتف ولا تقوم بتنظيفه فقط تعرض الهاتف الى الاختراق وتعرض الاعلانات مخل ومزعجة متلا تطبيق Super Cleaner Studio هو الخطأ في نظام Android  ، وهو تطبيق يحتوي على أكثر من 14 مليون عملية تنزيل. يأتي مع الكثير من الإعلانات التجارية ، معظمها لمقدمي الخدمة والمنتجات المشكوك في سمعتها. علاوة على ذلك ، يتعهد بأن يكون "خبير حماية فعال ، ومنظف غير هام للهاتف ، وحماية لـ WIFI ، ومعزز فائق السرعة ، وجهاز موفر للبطارية ، ومبرد وحدة المعالجة المركزية ، ومنظف للإشعارات." وكل هدا فقط من اجل تسويق لي تطبيق ليس الا .

4- تطبيق CLEANit


منظف الملفات غير المرغوب فيه الذي تم تثبيته 10 ملايين مرة وله 85 بالمائة من التقييمات أربع أو خمس نجوم لماذا هو سيء ؟ لان معظم ما يعلن عنه ضار بهاتفك على سبيل المثال ، سيؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت في النهاية إلى إبطاء هاتفك عندما يحتاج إلى إعادة بنائه ، ومسح ذاكرة الوصول العشوائي لا يؤدي إلا إلى زيادة استخدام البطارية ، ولا يؤدي قتل التطبيقات قيد التشغيل إلى حفظ البطارية كما هو مطلوب.

5- متصفح دولفين للويب Dolphin Web Browser

متصفح Dolphin هو تطبيق متصفح آخر ناجح للغاية من جهة خارجية يعد بالكثير ولكنه لا يقدم الكثير. إنه متصفح يدعم الفلاش ويمكن إلغاء تثبيته تلقائيًا. لا يحفظ Dolphin وضع التصفح المتخفي لجلسات التصفح فحسب ، بل يعرض أيضًا عنوان IP الأولي الخاص بك حتى باستخدام VPN ، وفقًا للعديد من المصادر على مر السنين. كما أنه يأتي مع الكثير من "الميزات" الإضافية ، مثل مشغلات الفيديو ومعززات السرعة.