-->

يخضع Facebook لمزيد من التحقيق بعد أن أظهرت الأبحاث الخاصة أن Instagram ضار بالمراهقين

حجم خط المقالة

أثار بحث Facebook الداخلي في Instagram مخاوف جدية بشأن تأثير تطبيق مشاركة الصور على الصحة العقلية للمراهقين ، مما دفع المشرعين الأمريكيين إلى الضغط على أكبر شبكة اجتماعية في العالم للحصول على مزيد من الإجابات.

"نظرًا لأن الإنترنت - ووسائل التواصل الاجتماعي على وجه التحديد - أصبحت متأصلة بشكل متزايد في حياة الأطفال والمراهقين ، فإننا نشعر بقلق عميق من أن شركتك لا تزال تفشل في التزامها بحماية المستخدمين الشباب" ، كما ورد في رسالة أرسلها ثلاثة أشخاص يوم الأربعاء إلى Facebook. الديموقراطيون. في الرسالة ، حث السناتور إد ماركي والنائبة لوري تراهان من ولاية ماساتشوستس والنائبة كاثي كاستور من فلوريدا الشركة على "وقف كل الجهود" لإطلاق نسخة من Instagram للأطفال دون سن 13 عامًا . 


يأتي التدقيق المشدد بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء أن باحثي فيسبوك أجروا دراسات على مدى السنوات الثلاث الماضية ووجدوا أن إنستغرام "ضار بنسبة كبيرة" من المستخدمين الصغار ، وخاصة الفتيات المراهقات. وبحسب ما ورد وجد البحث الذي تم تقديمه في عام 2019 أن Instagram يجعل مشاكل صورة الجسد أسوأ بالنسبة لواحدة من كل ثلاث فتيات مراهقات. وذكرت المجلة نقلاً عن وثائق الشركة الداخلية أن المراهقين قالوا إن إنستغرام زاد من معدلات القلق والاكتئاب.

يوم الثلاثاء ، قالت إنستغرام ، المملوكة لفيسبوك ، إنها تلتزم بأبحاثها لفهم تجارب الشباب على التطبيق. 

وكتبت كارينا نيوتن ، رئيسة السياسة العامة في إنستغرام ، في منشور بالمدونة: "السؤال الذي يدور في أذهان كثير من الناس هو ما إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي جيدة أم سيئة بالنسبة للناس". "البحث حول هذا الأمر مختلط ؛ يمكن أن يكون كلا الأمرين. في Instagram ، ننظر إلى فوائد ومخاطر ما نقوم به." 

وأضاف نيوتن أن إنستجرام قام "بعمل مكثف حول التنمر والانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل" لجعل التطبيق مكانًا آمنًا للجميع. قال نيوتن إن الشركة تركز أيضًا على معالجة المقارنة الاجتماعية السلبية وصورة الجسد ، وتطور طرقًا "للقفز إذا رأينا أشخاصًا يسكنون في أنواع معينة من المحتوى". 

لسنوات ، دعا الناس تطبيقات مثل Instagram للتأثير على الصحة العقلية للأشخاص . تعرض Instagram لانتقادات من قبل المستخدمين وجماعات المناصرة والمشرعين  لإيوائه محتوى ضارًا  وتعزيز القلق والاكتئاب ، خاصة بين الجماهير الأصغر سنًا . 

كما أثار تقرير جورنال  انتقادات لفيسبوك من المشرعين يوم الثلاثاء. قال السيناتور مارشا بلاكبيرن ، وهو جمهوري من ولاية تينيسي ، وريتشارد بلومنتال ، وهو ديمقراطي من ولاية كونيتيكت ، إنهما سيطلقان تحقيقًا في معرفة فيسبوك بالتأثير السلبي المبلغ عنه على إنستغرام على المراهقين. 

وقال أعضاء مجلس الشيوخ في بيان: "من الواضح أن فيسبوك غير قادر على محاسبة نفسه". "عندما أتيحت لنا الفرصة للتعبير عن معرفتهم بتأثير Instagram على المستخدمين الشباب ، قدم Facebook إجابات مراوغة كانت مضللة وغطت أدلة واضحة على حدوث ضرر كبير."

قال بلاكبيرن وبلومنتال إنهما على اتصال بالمبلغ عن المخالفات على فيسبوك وسوف "يبحثان عن المزيد من الوثائق ويسعيان للحصول على شهادة الشهود".

بحث إنستغرام هو جزء من "مجموعة من الاتصالات الداخلية" التي استعرضتها المجلة. يوم الاثنين ، أفاد المنشور أن Facebook أعفى ملايين المستخدمين البارزين ، بما في ذلك المشاهير والسياسيين ، من بعض أو كل معايير المجتمع كجزء من برنامج يسمى XCheck. قال متحدث باسم Facebook إن البرنامج كان يهدف إلى منح صفحات معينة على Facebook "طبقة ثانية من المراجعة للتأكد من أننا طبقنا سياساتنا بشكل صحيح". 

يوم الأربعاء ، ذكرت الصحيفة أن باحثي فيسبوك وجدوا أن جهود الشركة لتعزيز المزيد من "التفاعلات الاجتماعية الهادفة" بين العائلة والأصدقاء تكافئ المحتوى الذي أثار الغضب والمعلومات المضللة . قامت الشبكة الاجتماعية بعد ذلك بإدخال تغييرات لمعالجة هذه المشكلة ، بما في ذلك تقليل كمية المحتوى السياسي الذي يراه المستخدمون في آخر الأخبار.