-->

طريقة تحويل الصور من jpg و png إلي صيغة Webp او عكس

حجم خط المقالة

تعتبر الصور من الأشياء التي يحبها الأشخاص ويبحث عنها كثير في المواقع، حيث لا يخلو موقع من الصور أو استخدامه لها سواء بطريقة شخصية عبر منصات الوسائل الاجتماعية أو لأغراض تجارية، تحويل الصورة أو ضغطها  لامتداد أخرى  مثل WeBp حتى تناسب مع الأغراض التي تنشأ من أجلها، سواء للتحميل على هواتفهم المحمولة أو لأغراض تجارية مثل اضافتها في المواقع والمدونات، لذلك نقدم لك هذه الادة الرائعة للحصول على صور ذات صيغة خفيفة لمعظم صيغ ملفات الصور المختلفة التي يمكن وضعها فى اى مكان خصوصا ادا كنت تريد ان ترفع الصورة في السحابة من اجل تخزينها فصيغة webp حجمها اقل بكتير من حجم الصور التي بصيغة jpg او png حتى اولئك الاشخاص الدين لديهم مواقع ومدونات يحتجون كثيرا الى رفع الصورة بصيغة webp لان الموقع او المدونة تصبح اخف مقارنة برفع الصور بصيغة jpg او png .. 

- لماذا أصبح من الضروري استخدام امتداد وصيغة “WEBP” فى التعامل مع الصور ؟

حيث أصبح تحويل الصور إلي امتداد وصيغة WEBP من الأشياء المطلوبة في ضغط الصور وتحويلها إلي امتدادات مناسبة لتقليل بطئ الموقع اثناء تحميل الصور به.

كما ناشدت شركة جوجل من خلال أكاديمية مطوري جوجل الرسمية بضرورة استخدام امتداد “WEBP” والذي يعد احدى الملفات التى قامت بتطويره ON2 Technologies.

حيث قامت بدعمه جوجل فى تحسين تجربة جيدة للزوار أثناء تصفحه في المواقع وهو تنسيق مفتوح المصدر، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم موقع وأداة يمكن اضافتها على المتصفح لتحويل صيغة وامتداد الصور أونلاين، ويمكن الدخول إليها من خلال الموقع الرسمي الذي سوف نستعرض خطوات إدراج وطريقة تحويل الصور وضغطها من خلاله.

- الادة Webp Express

برنامج سهل للغاية وبسيط لتحويل صور PNG و JPG و GIF إلى صور Webp ، وتحويل تنسيق Webp إلى تنسيق PNG في Windows. يعتمد على مشروع Google Webp ، ولكن بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

- شرح عمل الادة

اولا قم بتحميل الادة من الموقع الرسمي من هــــــــنا

ستجد الادة في ملف مضغوط قم بفك الضغط على ملف باحدى برامج فك الضغط ثم قم بضغط على الادة كما موضح في الصورة الادة محمولة لا تحتاج الى ثتبيت..

بعد دلك كل ما عليك هو سحب الصورة الى الادة وسيتم تحويلها بشكل ثلقائي وستجدها في نفس المسار الصورة يمكنك تحويل كتير من الصور في ان واحد

بالنسبة لي Quality تكون في 80 يمكنك ان تغيرها الى 70 تو 50 كلما غيرت رقم الى اقل يصبح حجم الصورة اقل ولكن يجب الا تقوم بتغيرها الى اقل من 50 كي لا تتأثر جودة الصورة.

حجم الصور قبل تحويلها من jpg الى webp كان 2.04 mb يعني 2000 kb..

صورة بعد تحويلها الى webp اصبح 500 kb يعني فرق 1500 kb فرق كبير في الحجم ..

رابـــــــط تحميل الادة

تحميل

- ماهيا صيغة WebP

هذه صيغة جديدة تدعم جودة ضغط بلا فقد للصور على الانترنت. قامت شركة جوجل بتطوير هذه الصيغة خصيصًا لإنجاز العمل على الانترنت بسرعة و بأنسب شكل ممكن. الميزة الأساسية هي أن حجم هذا الملف صغير مقارنة بصيغ الصور الأخرى لكن مماثلة في جودة الصورة.