-->

مطور ببجي PUBG يقاضي Apple و Google لعدم إزالة النسخ من متاجر التطبيقات

حجم خط المقالة

 عندما تصبح إحدى الألعاب شائعة ، نرى في أغلب الأحيان تدفقًا لتطبيقات النسخ التي تحاول تقليد اللعبة. من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه التطبيقات مصممة لتكون لعبة فعلية أو عملية احتيال تحاول الاستفادة من شعبية اللعبة ، ولكن الاستنساخ شائع جدًا وربما لا يشعر الكثير من المطورين بالإثارة حيال ذلك.

لدرجة أن مطور PUBG ، Krafton ، قرر اتخاذ إجراء قانوني ليس ضد مطوري تطبيقات النسخ ، ولكن ضد أمثال Apple و Google و Garena بسبب النسخ المختلفة التي تشبه PUBG الموجودة في متاجر التطبيقات المعنية.

في حالة Garena ، يدعي Krafton أن الشركة أنشأت ألعابًا تسمى Free Fire و Free Fire Max والتي تم تصميمها لتكون مستنسخة من PUBG. يدعي كرافتون أيضًا أن Apple و Google ساعدا في توزيع مئات الملايين من نسخ الألعاب والتي بدورها سمحت لـ Garena بالربح الهائل عليها ، مع تحقيق إيرادات لـ Apple و Google من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

يقول كرافتون أيضًا إنهم أبلغوا Apple بأن هذه الألعاب تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بهم ، لكنهم لم يفعلوا أي شيء لإزالة التطبيقات من متجر التطبيقات. تسعى الشركة الآن للحصول على تعويضات إلى جانب الأرباح التي حققتها Apple و Google من المساعدة في دفع بيع تطبيقات النسخ.